Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
محمد معتصم
Derniers commentaires
Newsletter
Catégories
محمد معتصم
  • تتضمن المدونة عددا من المقالات والدراسات، والأخبار الثقافية والآراء حول المقروء والمنشور والمتداول في الساحة الثقافية. مع بعض الصور
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
27 septembre 2006

اتحاد كتاب الانترنت العرب

لتوطيد أواصر التعاون بيننا وبين المؤسسات الثقافية في الوطن العربي

وزارة الثقافة الأردنية توقع اتفاقية تعاون مع

اتحاد كتاب الانترنت العرب

  sanajleh27_9_06

رئيس الاتحاد رفقة وزير الثقافة الأردني

     وقعت اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة الأردنية واتحاد كتاب الانترنت امس (الثلاثاء 26/9 ) في مبنى الوزارة  بعمان العاصمة الاردنية ؛ تهدف إلى تقديم الخدمات الثقافية والعلمية المتصلة بالكتابة والإبداع الرقمي للمهتمين في الاردن .

ووقع الاتفاقية وزير الثقافة الأردني الدكتور عادل الطويسي ورئيس اتحاد كتاب الانترنت الأستاذ محمد سناجلة  .

    واكد وزيرالثقافة على اهمية الاتفاقية في تعميم ثقافة الانترنت بين الكتاب والادباء والمبدعين وترويج نشاطاتهم في مختلف الحقول الثقافية منوها ان الاتفاقية لا تستهدف الربح المادي او اقتسامه او المساس بالعقيدة أو التدخل في الأمور السياسية .

    واكد على نوعية الهئية الثقافية التي تم التوقيع معها على الاتفاقية وخاصة انها تتعامل مع التطورات التكنولوجية في عصر المعلومات داعيا ان تسهم الاتفاقية في ازالة الامية الحاسوبية في عالم يسير باتجاه محو الامية الحاسوبية .

واشارالى العديد من الانشطة والبرامج التي يمكن الترويج لها عن طريق اتحاد كتاب الانترنت واهمها خطة التنمية الثقافية التي تعتمد على تنفيذ مشاريع ثقافية عبر الانترنت .

وبدوره اكد  سناجلة على الدور الذي قامت بعه الوزارة في تسجيل الاتحاد كتاب الانترنت العرب ضمن هياتها الثقافية وخاصة انه يضم 350 كاتبا عربيا يعملون في اكثر من مائة موقع الكتروني في الوطن العربي .

    مضيفاً،  اننا سنعمل على تعميم انشطة وزارة الثقافة على المواقع الالكترونية في الوطن العربي .

     وبموجب الاتفاقية فان اتحاد كتاب الانترنت العرب سيلتزم بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الأردن والتي تنظم عمل الهيئات الثقافية بحيث يكون مقر الاتحاد في عمان، على أن يحتفظ بمراسلاته وسجلاته بشكل منظم، واستخدام الكوادر المطلوبة لتنفيذ أهدافه وبرامجه ومشاريعه في الأردن.

     كما يلتزم الاتحاد بعدم تحويل أمواله أو استعمالها في غير الأغراض والأهداف المحددة في هذه الاتفاقية والنظام الأساس للاتحاد وان يزود وزارة الثقافة بنسخة من إصداراته، وتقاريره السنوية.

من ماجدولين الرفاعي

عن المجموعة البريدية لاتحاد كتاب الانترنيت العرب

Publicité
Commentaires
Publicité
محمد معتصم
Archives
Publicité