Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
محمد معتصم
Derniers commentaires
Newsletter
Catégories
محمد معتصم
  • تتضمن المدونة عددا من المقالات والدراسات، والأخبار الثقافية والآراء حول المقروء والمنشور والمتداول في الساحة الثقافية. مع بعض الصور
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
11 octobre 2009

أحمد المديني في ضيافة "دفاتر" الأندلس

img273

بلاغ صحفي

أحمد المديني في ضيافة "دفاتر" الأندلس

يواصل المركز الثقافي " الأندلس" بمرتيل سلسلة إصداراته التي تسعى إلى البرهنة على فعالية الترجمة  في إقامة جسور تواصل وتلاقح ما بين الثقافات. وقد صدر العدد السابع من سلسلة "دفاتر" متضمنا قصتين قصيرتين للأديب المغربي أحمد المديني ترجمهما إلى الإسبانية عبد اللطيف الزنان، وقصتين قصيرتين أيضا للكاتب الإسباني خوصي ماريا مارينو تُرجمتا إلى العربية من لدن عبد اللطيف البازي.

وقد ورد في مقدمة هذا الإصدار الجديد " أن الحديث عن أحمد المديني يعني الإحالة على أحد أهم الكتاب المغاربة المعاصرين، سواء في مجال الرواية أو القصة وكذا النقد. هو أديب ذو عدة ثقافية وأكاديمية لافتة للانتباه، وقد تمكنت أعماله ذات الحمولة النقدية الواضحة من نسج روابط متينة مع أوهام وآمال ومكابدات جيل عاش في مجتمع متسلط، وعمل جاهدا على أن يخلق فسحا من الحرية ما فتئت تكبر وتتسع".

أما عن الكاتب الإسباني خوصي ماريا ميرينو فنقرأ :"هو من الأسماء الكلاسيكية والجديدة في الأدب الإسباني، وبفضل قدرته على التحول التي لا يمتلكها إلا القليلون، كان بإمكانه تمثل الرهانات التي تفترضها أزمنة بدأت القصة والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا تحظى فيها بالاعتراف في إسبانيا بعد أن ظلت لفترة طويلة مركونة على الظل، ظل الرواية". وقد أشار المشرفون على إصدار هذه السلسلة أن العدد القادم سيحتفي بكتابات كل من المبدعين إدموند عمران المالح وخوان غويتيصولو.

Publicité
Commentaires
V
حقيقة المغرب <br /> يتبوأ مكانة خاصة في قلوب جميع <br /> السوريين فهو بلد الحضارة والأصالة <br /> والعراقة ولو <br /> عددنا البعض كـ&nbsp; <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> توبيكات <br /> عتاب <br /> <br /> &nbsp;و <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> خلفيات <br /> للمسن <br /> و<br /> <br /> <br /> &nbsp;سكربت<br /> الاوف لاين <br /> و <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> توبيكات&nbsp;<br /> زعل<br /> &nbsp;<br /> و <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> فيسات <br /> ماسنجر<br /> <br /> <br /> &nbsp;و <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> توبيكات <br /> فراق <br /> وداع <br /> <br /> &nbsp;و <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> صور <br /> ماسنجر متحركة<br /> <br /> <br /> &nbsp;خير <br /> دليل على كلامي.. والعديد من السوريين <br /> لهم جذور مغربية أصيلة...<br /> تحياتي <br /> لأشقائنا المغاربة عرباً وأمازيغ..<br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> <br /> &nbsp;<br /> شكراً على هذا الموضوع.. <br /> &nbsp;
Répondre
Publicité
محمد معتصم
Archives
Publicité