Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
محمد معتصم
Derniers commentaires
Newsletter
Catégories
محمد معتصم
  • تتضمن المدونة عددا من المقالات والدراسات، والأخبار الثقافية والآراء حول المقروء والمنشور والمتداول في الساحة الثقافية. مع بعض الصور
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
18 octobre 2006

أول أمسية شعرية تفاعلية رقمية في الوطن العربي

بيت الشعر التونسي واتحاد كتاب الانترنت العرب يقيمان اول امسية شعرية رقمية في الوطن العربي تتم بالكامل عبر الانترنت.


عمان وتونس - يقيم بيت الشعر التونسي بالتعاون مع اتحاد كتاب الانترنت العرب أمسية شعرية رقمية تتم بالكامل عبر الفضاء الرقمي في أول بادرة من نوعها في الوطن العربي، وذلك مساء الخميس 19/10/2006 الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش.

ويشارك في الأمسية عدد من أهم الكتاب والشعراء العرب من شتى اقطار الوطن العربي والمهجر، والشعراء والأدباء المشاركون في الأمسية هم:

محمد سناجلة وجريس سماوي (الاردن)، احمد فضل شبلول وفاطمة ناعوت (مصر)، احمد العجمي وقاسم حداد (البحرين)، سعدي يوسف وصلاح حسن وعدنان الصائغ (العراق)، محمود الرحبي وسيف الرحبي (سلطنة عمان)، محمد بنيس ومحمد معتصم وفاتحة مرشيد (المغرب)، جمانة حداد (لبنان)، كمال العيادي ومحجوب العياري ومحمد النجار ومحمد الغزي ووليد الزريبي والمنصف المزغني (تونس)، خلود الفلاح (ليبيا)، فواز قادري (فلسطين).

وسيقدم بها محمد سناجلة رئيس اتحاد كتاب الانترنت العرب اولى القصائد الرقمية العربية وهما من تجربته الرقمية الجديدة "صقيع". والقصيدتان المقدمتان هما "بقايا" و"احتاجك".

وسيقرأ الشعراء المشاركون قصائدهم عبر الانترنت، حيث سيتم عرض شاشة رقمية ضخمة موصولة بشبكة الانترنت في بيت الشعر التونسي بالتعاون مع شركة "توب نت" المختصة الأولى في عالم الرقميات بتونس والجمعية التونسية للانترنت والملتيميديا.

يشرف على الندوة الشاعر المنصف المزغني مدير بيت الشعر التونسي ويقدمها الشاعر وليد الزريبي بالتنسيق مع محمد سناجلة

Publicité
Commentaires
Publicité
محمد معتصم
Archives
Publicité